طارق حمزه زينو

المؤسس والمدير العام

طارق زينو محاسب قانوني معتمد (SOCPA ) بقيد سجل المحاسبين القانونين بالمملكة العربية السعودية رقم 676.

عمل طارق زينو قبل تأسيسه شركة طارق زينو للمراجعة وتدقيق الحسابات مديرا للمراجعة لكبار المكلفين في الهيئة العامة للزكاة والدخل، حيث تولى فيها الإشراف على أربع إدارات، وهي الزكاة والضريبة، ضريبة القيمة المضافة، الضريبة الانتقائية، وتسعير المعاملات. كما كان من ضمن الذين ساهموا بتأسيس واطلاق ضريبة القيمة المضافة في المملكة، والمساهمة ً أيضا بتحول مصلحة الزكاة و الدخل DZIT  إلى الهيئة العامة للزكاة والدخل GAZT. كما تقلد منصب نائب رئيس لجنة التسوية الزكوية الضريبية، والتي كانت لها اسهامات كبيرة في حل النزاعات الزكوية والضريبية العالقة.

كما عمل سابقاً لدى لجنة الاستئناف منصب مستشار مالي لدى لجنة الاستئناف في الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية، حيث تخصص بدراسة القضايا الجزائية والمدنية في سوق المال.

شغل في بداية حياته المهنية عدة مناصب في شركة ارنست ويونغ(EY) ، حيث عمل كمدير للزكاة و الضريبة، وقبلها كمساعد مدير للمراجعة الداخلية. حيث شمل عمله خلال هذه الفترة مختلف قطاعات الأعمال، والتي شملت على سبيل المثال لا الحصر المقاولات، الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات، التصنيع، الرعاية الصحية، الضيافة، والعقارات.